Monday, August 14, 2006

أنعي إليكم موت أشيائي

فشلت في أن أضرم النيران في مشاعري لعلي أحس شيئاً،حتي الألم فقدت الاحساس به،حاولت أن أنعش العقل بفكرة جديدة،فأغلق أبوابه في وجهي تماماً،جاهدت أن أخرج الأشياء من داخلي ،ما هذه الحياة ؟!!!خواء في الخارج والداخل،انعدمت الحركة،لا وزن للأشياء، القيمة انعدمت،إذن ما الجدوي؟!!!لاجدوي . . .
من أين أبدأ،قلت لنفسي فلأبدأ بعالم الأشياء . . .أشياء كثيرة كنت احبها، لعل مازال فيها نبض يصل اليَ،لعلها مازالت تشع ضياء يضئ القبو ويدفئ الجسد الميت،أياء كنت أحبها وكانت تحبني وكنت أدوام علي التحدث معها،أشياء يراها الناس جماداً، وأعدها حية تتفاعل، وتتبادل الحديث معي.
ذهبت إلي هذا المكان الذي لطالما عشقت الجلوس فيه وحدي دون أي رفيق وأتحدث طويلاً معه . . إنه ذلك المكان الذي يطل مباشرة علي هذا الساحر العظيم دون حواجز،فيكون كلامنا سهلاً دون عناء. . .ولكنه في هذه المرة كان بالنسبة لي خالي من أي معني وكأنه غريب، عرفت ساعتها معني الموت. .الموت هو الغربة،الموت أن تكون بلا تاريخ ،حينما ينمحي تاريخك. .الموت هو قطع الحبال بينك وبين من عرفت،لذلك بالنسبة لي الموت غرقاً هو أبلغ موت،هو الموت الحقيقي حيث تهبط إلي القاع،قاع لم ترده روحك من قبل ،فيبدو كل شئ غريباً غير مألوف. .
فالألفة هي أوثق رباط بالأشياء،الألفة هي وليدة الحب،عندما تحب شيئاً تألفه،وحين تلتقي به تطمئن،ـحتي راحة البن تحبها وتألفها،الألوان والأصوات والضحكات والألحان والملابس والأماكن.
حواسك لابد أن تألف الشئ لتراه جميلا وممتعا، ولكي تعود اليه مرة أخري أن تعود إلي الشئ مرة أخري فأنت ألفته،أي أحببته أي هو يمتعك، انه عالم الأشياء، أشياء ترتبط بها، أشياء تلازم خيالك ومشاعرك وفكرك وضميرك، أشياء من الجماد ولكنها تصير من الأحياء، فالشارع يتكلم والليل يهمس والألوان توشوش، والبحر يتنفس،والأشياء كلها تضحك وتبكي،تسعد وتحزن. .تتحمس وتضجر، أنت تضفي عليها وهي تضفي عليك،إنه عالم الأشياء، وهي أشياء منفصلة عن عالمنا الداخلي، عالم الشعور والفكر والاحساس ،نحن جزء من الأشياء وهي جزء منا، انها وحدة الكون بكل ما فيه ، تواصل عجيب وذوبان أعجب.
ووسيلة الترابط هي الألفة، والألفة حب والاغتراب موت،لأنه انفصال عن الكل ، انفصال عن الكون. .وقبل أن تموت فإن الأشياء لديك تموت أيضاً. .تفقد معناها وقيمتها ووزنها . .فتصير لا شئ.
الأشياء تصبح لا شئ،لأنها غريبة عنك، لأنك فقدت الألفة معها، وهذا مرض يسبق الموت، فتصبح أنت أيضا بالتبعية لا شئ، أنت لا شئ والأشياء لا شئ فيصبح الكون لا شئ. .فنعود من جديد إلي نقطة العدم حيث لا يوجد أي شئ، ولذلك لم يكن هناك معني،ثم خلقنا الأشياءتباعاً.
ولكن أين ذهبت الأشياء التي كانت موجودة من قبل؟ ربما لم تكن موجودة أصلاً، ومن يجزم بأنها كانت موجودة ؟!!أم انها كانت موجودة فعلا ولكن لأنها لاتتفاعل فيصبح وجودها كالعدم. .
و أنا الآن لا أتفاعل مع الأشياء التي احبها إذن أنا غير موجودة والأشياء أيضاً

4 comments:

Anonymous said...

عمر السجن ما غير فكرة..

كانو كل اللى واقفين بيقولو كدا و عندهم حق عمر الحبس ولا السجن ما غير فكرة، لكن بيغير حاجات تانية جوانا، حاجات صعب نقولها لكن بنحسها..

الأسود لما بتتحبس بيكون جواها " روح البريّة " عايشة.. عايزة تخرج من سجنها عشان تجري و تتحرك و تعيش حياتها.. تجري في الغابة.. تتحرك وتطارد أكلها... لكن بعد فترة من الزمن! خلاص.. للأسف بتموت روح البرية و بتبقى زيها زي أي أسد تاني قاعد في حاله و الناس بتتفرج عليه جوا سجنه و عيونه مفيهاش روح البرية....

حاسس إن دا السبب؟ !

المهم نسيبنا من الكلام الكبير دا أحسن..

أنتي عسل ياسمسمة و يمكن دي تكون فترة و تمر زي غيرها .

Simsima said...

عزيزي الصعيدي
أكيد الدنيا جميلة،بس فيه لحظات في الدنيا الجميلة دي بتيقي شايفها فاضية ومحزنة بشكل مستحيل،وعموما مرحبا بمرورك الأول في مدونتي
عزيزي صوفي
طبعا عمر السجن ما غير فكرة،بس بيغير في حلمنا بقدرتنا علي التغيير
وعلي رأي عمك جاهين
يوم قلت اه . .سمعوني قالوا فسد
دا جدع ققلبه حديد وانحسد
رديت علي اللايمين أنا وقلت آه لو تعرفوا معني زئير الأسد
عجبي

Anonymous said...

Where did you find it? Interesting read Gmc egr valve location 2002 sierra Latin teen shemales Find affiliate software bayer research on generic vardenafil venlafaxine bulk email charity organisations in europe Porsche transmission part http://www.zyrtec-d.info/Offshore-isp-bulk-email-israel.html Mercedes benz roadster

منتديات said...

Thanks for your

منتديات

زفات العروس

دردشة

شات

شات صوتي

مواضيع اسلامية

مواضيع عامة

Department of English Language

مكتبة مجنونات

أخبار الحوادث و الجرائم - اثارة

الترحيب و التعارف

همس القصيد

الخواطر وابداع الاقلام

Stories - قصص - قصص قصيره و الألغاز

الحياة الزوجية

عالم الرجل - ازياء - موضه - ماركات

ازياء واكسسورات

مكياج وشعر

ديكور - أثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات

صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - رجيم - اطفالنا

الطبخ والمأكولات

الفن والفنانين

الفيديو والافلام

الصوتيات و المرئيات و الفضائيات

الأغاني و الفيديو كليب

مقاطع الاغاني , اغاني

صرقعة و تنكيت وضحك

العاب الكمبيوتر اثارة

مسنجر - برامج ماسنجر - توبيكات

توبيكات

صور - كاريكاتير - مناظر

الرياضة والرياضيين

السيارات Motorcycles - Cars - سيارات - دراجات

سياحة وسفر

تطوير المواقع ، هاكات و سكربتات

الكمبيوتر و الإنترنت

بلوتوث - مقاطع جوال - فيديو الجوال

تصاميم و جرافكس - فلاش - سويتش - دروس

اسماء ومعاني

العاب فلاش

مكتبة البرامج

ماسنجرات

حكم وامثال

اسلاميات

المركز الاخباري

صحف ومجلات

تداول الاسهم

دليل المواقع

قصائد مسموعة