Tuesday, March 21, 2006

مظاهرة 20 مارس بالقاهرة


احتشد أمس حوالي 500 من النشطاء والناشطات من مختلف التيارات السياسية تلبية لدعوة العديد من القوي السياسية المصرية في الذكري الثالثة للإحتلال الأنجلو أمريكي للعراق. .احتشد المتظاهرون في تمام الساعة الخامسة مساء أمام مجمع التحرير بوسط المدينة ورددوا هتافات مناهضة للحرب علي العرق مؤكدين علي دعهمهم للمقاومة المشروعة بالأراضي العراقية والفلسطينية . ."م القاهرة ألف تحية للمقاومة العراقية" كما أكد المتظاهرون علي استنكارهم للهجمة الإسرائيلية المنحطة علي "أحمد سعدات" الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "صامد صامد يا سعدات . .مش جديدة المعتقلات". .و بدأت المسيرة من أمام المجمع لتطوف شوراع وسط المدينة وتوجهت إلي السفارة الأمريكية وسط هتافات تطالب بطرد السفيرين الأمريكي والإسرائيلي وتندد بالمواقف المتخاذلة التي تأخذها الحكومات العربية وبشكل خاص الحكومة المصرية متمثلة في الديكتاتور مبارك والصفقات المشبوهة التي تتم بين مصر وإسرائيل من صفقات للغاز واتفاقية الكويز.و كالعادة واجه المتظاهرون جحافل من الأمن المركزي وضباط أمن الدولة مما حال دون الوصول إلي السفارة ، فنحن نعلم جميعاً الإجراءات الأمنية التي تحيط سفارات الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وإسرائيل ،إذ تعامل كثكنات عسكرية لا يجوز حتي الإقتراب منها.حرق المتظاهرون علماً لأمريكا وهم يهتفون"بالروح بالدم . .نفديكي يا بغداد" و"عاش كفاحك يا فلسطين".ثم توجهت المسيرة إلي جامعة الدول العربية وقد هاجم المتظاهرون الأنظمة العربية الخانعة متهمين إياها بالعمالة لأمريكا. .

5 comments:

عمرو عزت said...

انا لم احضر
و لكن سمعت ان المظاهرة شهدت تشرذم حركة التغيير
حيث استقل كل تيار بمسيرة منفردا
هي ايه الحكاية ؟

Simsima said...

محصلش يا عمرو ، كانت مظاهرة في رايي لطيفة جدا ، وكان حشدها أكبر من المتوقع بكتير .

Anonymous said...

طالما اننا لسه قادرين علي الغضب والتظاهر فلماذا لا نعود مرة أخري للتظاهر بشكل أسبوعي كما كنا نفعل قبل انتخابات الرئاسة، كان كل يوم أربعاء فيه مظاهرة في مكان مختلف عن الأربعاء اللي قبله،ليه منعملش ده تاني بس ضروري تكون مظاهراتنا المره دي بعيد عن وسط البلد، أو علي الأقل مره في وسط البلد ومره في منطقه شعبية فيها ناس بجد، مش عارف ليه ده مبيحصلش، تفتكري ليه؟؟؟؟؟!!!!

مصطفي

omar said...

مساء الفل يا سمسم انا مع الزميل مصطفي ايه رايك لو نعمل كل اسبوع مظاهرة في اماكن شعبيه جدا اللي الناس طلعان عينهم فيها مش ناس معديين كدة مرور الكرام
و اتمني ليك اجمل ايام
عمر سعيد

زفات said...

زفات
زفات
زفات
زفات
زفات
زفات
زفات
زفات
زفات
موقع زفات
موقع زفات
موقع زفات
موقع زفات
موقع زفات
موقع زفات
موقع زفات
موقع زفات
موقع زفات
موقع زفات
زفات
زفات
زفات
زفات
زفات
زفات
زفات
زفات
زفات
زفات
زفات
موقع زفات
موقع زفات
موقع زفات
موقع زفات
موقع زفات
موقع زفات
موقع زفات
موقع زفات